شخصيات

حقيقة حذف حساب باسم يوسف من منصة تويتر X

حقيقة حذف حساب باسم يوسف ،يثير ضجة كبيرةً في عالم السوشيال ميديا، باعتباره من الشخصيات المشهورة في العالم ككل. فمنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أظهر باسم يوسف دعمه للفلسطينيين وانتقاده لإسرائيل عبر برامج عالمية شهيرة. كان من أبرز تلك البرامج ظهوره كضيف في برنامج “بيرس موراغان آنسينسرد” مع الصحافي البريطاني بيرس مورغان يوم 27 أكتوبر 2023،من خلال هذا المقال في موقع ثمار برس نقدم لكم التفاصيل الكاملة.

سبب حذف حساب باسم يوسف على منصة x

يعود سبب حذف حساب باسم يوسف على منصة x “إكس” إلى نشره رسالة دعم للفلسطينيين وانتقاد لإسرائيل. تم إيقاف الحساب، الذي يتابعه 11.7 مليون شخص، بعد ساعات من دعوته لعدم الخوف من الصهاينة.

وادعى متابعون أن حساب يوسف تعرض لحملة شديدة من داعمي إسرائيل الذين اتهموه بمعاداة السامية، مما أدى إلى حجبه عن المنصة.

تعليق باسم يوسف على حذف حسابه على منصة x

بعد ساعات من تعليق حسابه الرسمي، ظهرت عدة حسابات تحمل اسمه بصور مختلفة. لكن يوسف، الذي يحمل الجنسية الأميركية، أكد عبر حسابه الرسمي على انستغرام أنه “غير متأكد حتى الآن مما إذا كان حسابه على منصة إكس سيعود ومتى؟”.

وأضاف أنه متواجد عبر حسابيه الرسميين على فيسبوك وإنستغرام، وأن أي حساب يتحدث باسمه على “إكس” هو مزيف. مشيراً إلى أنه لا يرغب في إصدار بيانات صحفية أو إجراء لقاءات إعلامية في الوقت الحالي.

وفي منشور آخر على فيسبوك، تساءل يوسف “ما مدى هشاشة وطفولية هؤلاء الناس؟”، مرفقاً صورة لتغريدة نشرها حساب رسمي يحمل اسم إسرائيل يحتفل بحذف حسابه.

وفي رسالة سابقة، كتب:

“متى تعرف أنك تغضب الصهاينة؟ عندما يبكون ويتشتمونك، وكل ما يمكنهم فعله هو صرخة الذئب… يستخدمون كلمة معاداة السامية في كل شيء لأنه ليس لديهم أي شيء آخر ليقولوه. اذهب وألقِ باللوم على شخص آخر. أساليبك أصبحت قديمة ومملة”.

باسم يوسف ويكيبيديا

باسم رأفت محمد يوسف، هو طبيب جراح وممثل كوميدي وكاتب ومنتج وناقد ومقدم تلفزيوني مصري. بين عامي 2011 و2014، قدم برنامجًا إخباريًا ساخرًا بعنوان “البرنامج”، واشتهر بلقب “جون ستيوارت المصري”. حيث قارنته الصحافة بشكل واسع بالممثل الكوميدي الأمريكي جون ستيوارت وبرنامجه الساخر “The Daily Show”، الذي كان له تأثير كبير على بداية مسيرته المهنية. في عام 2013، تم اختيار يوسف من قبل مجلة تايم كواحد من “أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم”. تشمل أعماله الفنية الحالية كتاب “الديموقراطية” وفيلم “دغدغة العمالقة”، ووثائقي “ثورة للمبتدئين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى