أخبار الفن

مشاهدة مسلسل فيلم الملحد أون لاين ماي سيما – سيما كلوب

مشاهدة مسلسل فيلم الملحد أون لاين ماي سيما – سيما كلوب، أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المطالبة بوقف قرار سحب الترخيص إلى هيئة المفوضين. حددت المحكمة جلسة 27 أكتوبر للنظر في القضية، مما يضيف مزيداً من التوتر حول مستقبل الفيلم في دور السينما المصرية.

الدعوى خلف الترقب

قام المحامي الذي أقام الدعوى بمطالبة المحكمة بإلغاء القرار السلبي الذي يحول دون عرض فيلم “الملحد” في السينمات المصرية، رغم أنه حصل على ترخيص من الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية يحمل الرقم 121 لسنة 2023. ويُعتبر الفيلم من تأليف وسيناريو الكاتب الشهير إبراهيم عيسى، الذي يُعرف بمواقفه الجريئة.

التعبير عن الرأي وقضايا الثقافة

بالإضافة إلى ذلك، طالبت الدعوى بإلزام وزارة الثقافة بإحالة المتجاوزين على اختصاصات الرقابة على المصنفات للنيابة العامة. ويأتي هذا المطلب في سياق حديث واسع حول حرية التعبير في الفن والثقافة، والتي دعا إليها العديد من المثقفين والمفكرين كجزء من الإرث الفكري المصري.

مبادئ دستورية تهدد الرقابة

استندت الدعوى إلى مبادئ الدستور المصري، الذي يحث على حرية الفكر والفنون والآداب، معتبرة أنها جزء من النهضة الفكرية والتنوير العظيم الذي يشهده البلاد. تشدد الدعوى على أهمية حماية الآراء المستنيرة وحرية التعبير كقيم أساسية تعكس التراث الثقافي المصري، بما في ذلك التراث الفرعوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى