أخبار العالم

آلية جديدة لانسحاب القوات الامريكية من العراق

آلية جديدة لانسحاب القنوات الامريكية من العراق  أشار مقال في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة العراقية والجانب الأمريكي، بشأن آلية انسحاب القوات الأمريكية من العراق خلال العامين المقبلين، جاء استجابة لضغوط من “فصائل المقاومة السعبية” في البلاد، والتي طالبت بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي.

مقال الصحيفة تناول تأثير هذا الانسحاب المحتمل على العمليات الأمريكية في سوريا، حيث تواصل الولايات المتحدة “مكافحة تنـ.ـظيم الدولة”، وفق مقال الصحيفة.

وتناول كاتبا المقالة أيضاً، “التحديات الأمنية المحتملة واستراتيجيات التعامل مع احتمالية عودة نشاط التنـ.ـظيم في المنطقة، وأكدا على ضرورة “حماية المصالح الأمريكية في هذه المرحلة”.

وجاء في المقالة، “بعد أكثر من 6 أشهر من المفاوضات، يبدو أن الولايات المتحدة والعراق اقتربا من الإعلان عن اتفاقية لسحب التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من العراق بشكل كامل خلال العامين المقبلين”.

وطالبت “فصائل المقاومة الشعبية” في بغداد منذ فترة طويلة بانسحاب القوات الأمريكية من العراق، خصوصاً بعد التصعيد الإقليمي الذي حدث في السابع من تشرين الأول الماضي، وفقاً للصحيفة.

في هذا السياق، شن مقاتلو “المقاومة الشعبية” 222 هجوماً على القوات الأمريكية للضغط نحو اتخاذ هذا القرار، ويبدو أنهم نجحوا هذه المرة، بحسب الصحيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى