أخبار العالم

بث مباشر قناة الجزيرة الاخبارية – تغطية الحرب على غزة – AlJazeera Arabic قناة الجزيرة

بث مباشر قناة الجزيرة الاخبارية – تغطية الحرب على غزة – AlJazeera Arabic قناة الجزيرة قناة الجزيرة مباشر أطلقت في أبريل 2005، وهي أول قناة في العالم العربي تبث الأخبار لحظة وقوعها على مدار 24 ساعة.

بث مباشر قناة الجزيرة الاخبارية – تغطية الحرب على غزة – AlJazeera Arabic قناة الجزيرة

قناة الجزيرة مباشر أطلقت في أبريل 2005، وهي أول قناة في العالم العربي تبث الأخبار لحظة وقوعها على مدار 24 ساعة. القناة توفر للمشاهد صوراً حية لما يحدث إقليمياً ودولياً. وتقدم لجمهورها آخر المستجدات السياسية والاجتماعية والاقتصادية عبر كاميراتها التي تجوب أقاصي الأرض لتبث الندوات السياسية والمؤتمرات الصحفية والنقاشات والاجتماعات. ومتى أردت متابعة الحدث فور وقوعه فإن الجزيرة مباشر بلا شك ستكون وجهتك الأولى.

لما انطلقت قناة الجزيرة من العاصمة القطرية الدوحة، يوم الجمعة الأول من نوفمبر 1996، كانت أول قناة إخبارية مستقلة في الوطن العربي. وكان ظهورها نهاية مرحلة من تاريخ الإعلام بمنطقة ساد فيها الإعلام الرسمي وغاب الرأي الآخر تمامًا، وبداية أخرى فُتح فيها الباب أمام المواطن العربي لينخرط في عالم الإعلام، ويعبّر عن رأيه بحرية بعد طول تهميش. وذلك عملا بالشعار الذي تبنته الجزيرة منذ بداية بثها: “الرأي والرأي الآخر”، مما جعلها بحق “صوت من لا صوت له”.

وهكذا أصبح مصطلح “ظاهرة الجزيرة” يعبر عن نقطة التحول في مسار الإعلام العربي والعالمي، مما دفع الأكاديميين والباحثين إلى تحليل هذه “الظاهرة” ودراستها والوقوف على ما أصبحت تتمتع به من “تأثير” قوي ليس في المجال الإعلامي فحسب، إنما في السياسة والعلاقات الدولية.

واجهت الجزيرة خلال مسيرتها تحديات جمة، لا يعرف أن وسيلة إعلامية أخرى واجهتها. فقد دفع صحافيوها وما زالوا أثمانا باهظة، القتل والسجن والتعذيب، خلال سعيهم إلى نقل الحقيقة والصورة الكاملة. لكن رغم ذلك حققت الجزيرة نجاحات كثيرة وحصلت على جوائز دولية وشهادات تكريم مرموقة تقديراً للمحتوى الإعلامي الفريد الذي تقدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى