أخبار العالم

ما هي أجهزة البيجر Pagers مناد – ويكيبيديا

ما هي أجهزة البيجر Pagers مناد – ويكيبيديا، الأمر الذي أثار تساؤلات عديدة حول طبيعة هذه الأجهزة، التي تم اختراقها رغم عدم اتصالها بالإنترنت. فبعد سقوط عشرات الجرحى في بيروت والجنوب والبقاع.

أجهزة البيجر

وفقًا للمعلومات المتاحة، فإن جهاز بيجر (بالإنجليزية: Pager) هو جهاز اتصالات لاسلكي يستخدم لاستقبال وعرض الرسائل النصية أو الصوتية. تتنوع هذه الأجهزة بين أحادية الاتجاه (تستقبل فقط) وثنائية الاتجاه (تسمح بالرد). كما تعرف في اليابان باسم “جرس الجيب”. تعمل هذه الأجهزة ضمن أنظمة إرسال تشمل مرسلات ثابتة وأجهزة محمولة. تم تطويرها في الخمسينيات والستينيات، وازدهرت في الثمانينيات والتسعينيات، لكنها تراجعت مع انتشار الهواتف المحمولة. رغم ذلك، لا تزال تستخدم في خدمات الطوارئ نظرًا لموثوقيتها العالية في الظروف الحرجة.

كيف يعمل جهاز البيجر

يعمل جهاز البيجر بطريقة بسيطة، حيث يقوم المستخدم بإدخال رمز يرسل إلى مركز استقبال أو نظام يرسل إشعارًا إلى الجهاز. يمكن للجهاز عرض الرسائل النصية أو الإشعارات القصيرة، وبعض الأنواع تتيح الرد على الرسائل أو الاتصال برقم معين.

انفجار أجهزة البيجر جنوب لبنان

حسب ما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام، فقد وقع حدث أمني معادٍ غير مسبوق في الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق لبنانية أخرى، بما في ذلك الجنوب والبقاع. حيث تم استخدام تقنيات متقدمة لتفجير نظام الـ pagers المحمولة. وقد تم الإبلاغ عن عشرات الإصابات، وتعمل فرق الإسعاف على نقل المصابين إلى المستشفيات.

كما أفادت مصادر من قناة الحدث بأن: “الجيش الإسرائيلي يقوم بتفجير الأجهزة اللاسلكية لعناصر حزب الله في ضاحية بيروت باستخدام تقنيات متطورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى