تطبيقاتتقنية

شرح مفصل لاستعادة النظام وإعادة ضبط المصنع لهاتف اندرويد

شرح مفصل لاستعادة النظام وإعادة ضبط المصنع لهاتف اندرويد هل نسيت رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور الخاصة بجهاز Android او سامسونج وهو مقفل؟ إذا لم تتمكن من إلغاء قفل جهاز الاندرويد الخاص بك، فهناك طريقة للدخول، ولكنك ستحتاج إلى فورمات الجوال او اعادة ضبط الهاتف إليك الطريقة.

مؤخرًا، قمت بإعداد هاتف Android جديد للمراجعة. سارت العملية تمامًا كما هو متوقع، وانتهى بي الأمر بهاتف تم إعداده برقم التعريف الشخصي لإلغاء القفل الذي أستخدمه عادةً لهواتف المراجعة. بعد التحديث، تطلب الهاتف رقم التعريف الشخصي لإلغاء القفل، ولكن بغض النظر عن عدد المرات التي كتبت فيها رقم التعريف الشخصي، فلن يتم إلغاء القفل الا ادا تعلمت كيفية فرمتة الهاتف بالازرار وهو مقفل

لقد حدث خطأ ما، وكنت بحاجة إلى الوصول إلى الهاتف لمراجعته. لحسن الحظ، كنت في هذا الزقاق من قبل وأعرف ما يجب القيام به. لسوء الحظ، كان الملاذ الوحيد لدي هو أن الهاتف سيخضع لإعادة ضبط المصنع، مما يعني أنه سيتعين علي إعداده مرة أخرى. لم تكن هذه مشكلة كبيرة، نظرًا لأنني لم تتح لي الفرصة للقيام بالكثير بالجهاز. إذا كان الهاتف قد تم استخدامه لعدة أشهر، فقد يكون الأمر أكثر صعوبة.

إن استعادة إعدادات المصنع لجهاز Android ليست صعبة على الإطلاق. وهذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم مدير كلمات مرور لجميع حساباتك، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن تذكر جميع بيانات اعتماد تسجيل الدخول هذه، حيث يمكن للتطبيق ملء أسماء المستخدمين وكلمات المرور تلقائيًا.

لقد نجحت العملية، وقمت بإعداد الهاتف ومراجعته. إذن، كيف قمت بإعادة الضبط هذه، وما الذي يمكنك فعله لتجنب الاضطرار إلى المرور بهذه العملية؟

الإجابة هي “ليس كثيرًا”. اعتاد Android أن يحتوي على عملية حيث يمكنك كتابة رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور الخاطئة عدة مرات، ثم يرسل بريدًا إلكترونيًا للاسترداد إلى الحساب المرتبط. لسوء الحظ، أزالت Google هذا الخيار.

الآن، ملاذك الوحيد إذا نسيت رقم التعريف الشخصي/النمط/كلمة المرور هو إعادة ضبط المصنع. إذا لم تتمكن من إلغاء قفل هاتفك للوصول إلى خيارات إعادة ضبط المصنع في الإعدادات، فلا داعي للذعر. سأوضح لك ما يجب عليك فعله لكي كيفية فرمتة الهاتف بالازرار.

1. أغلق الهاتف

اضغط باستمرار على زر الطاقة لبضع ثوانٍ حتى يُطلب منك خيارات إعادة التشغيل وإيقاف التشغيل والطوارئ. تأكد من النقر فوق خيار إيقاف التشغيل.

2. ابدأ تشغيل الهاتف

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر رفع الصوت أو خفضه (سيختلف هذا الخيار، حسب الشركة المصنعة لهاتفك). على سبيل المثال، يتطلب جهاز Pixel زر الطاقة وخفض الصوت. على هواتف Samsung Galaxy، يجب عليك استخدام مجموعة زر الطاقة/رفع الصوت.

3. حدد وضع الاسترداد

عندما تظهر القائمة، استخدم أزرار رفع الصوت/خفضه لتحديد وضع الاسترداد. استخدم زر الطاقة لتحديد الخيار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى