أخبار العالم

معلومات مقابل السلاح .. تعاون روسي ايراني

معلومات مقابل السلاح .. تعاون روسي ايراني  قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية في تقرير نشرته، اليوم الأحد، إن هناك مخاوف مشتركة لدى الولايات المتحدة وبريطانيا أن “روسيا زودت إيران بمعلومات نووية سرية مقابل الحصول على صواريخ باليستية إيرانية لاستخدامها في الحرب مع أوكرانيا“.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خلال اجتماعهما الجمعة في واشنطن، قيام روسيا وإيران بتقوية التعاون العسكري بين البلدين، كما بحثا إمكانية تقديم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا تمكنها من ضرب عمق الأراضي الروسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن وستارمر بحثا معلومات استخبارية تشير إلى صفقة تحصل بموجبها إيران على تكنولوجيا روسية نووية، وذلك وفقا لما قالته مصادر بريطانية، لم تذكر اسمها، لصحيفة التايمز، وهو ما يثير قلقا في الغرب خشية تطوير إيران قدراتها على تخصيب اليورانيوم.

صواريخ إيرانية قصيرة المدى لروسيا

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا قالت إن إيران زودت روسيا بصواريخ قصيرة المدى، وإن موسكو سوف تستخدمها خلال الأسابيع القادمة في حربها في أوكرانيا، وقررت فرض عقوبات على إيران لما وصفته “بالخطوة التصعيدية” من جانبها.

غير أن طهران نفت تزويد موسكو بصواريخ قصيرة المدى، ووصفت التقارير الغربية في هذا الشأن بأنها “خاطئة بالكامل وبلا أساس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى